المؤتمر السنوي الحادي عشر للمنتدى العربي للبيئة والتنمية يعقد في بيروت في الفترة 8-9 /11/2018، تحت عنوان: تمويل التنمية المستدامة في البلدان العربية

خاص جوردان لاند - بيروت

يعقد في العاصمة اللبنانية في بيروت في الفترة 8-9 /11/2018، المؤتمر السنوي الحادي عشر للمنتدى العربي للبيئة والتنمية – بيروت تحت عنوان: تمويل التنمية المستدامة في البلدان العربية، وسيكون هو موضوع التقرير السنوي الحادي عشر للمنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) لسنة 2018.

وسيحدد التقرير الاحتياجات التمويلية والثغرات والخيارات والآليات، مع التركيز على المصادر ودور كل منها، كما سيحاول التقرير الإجابة على الأسئلة التالية:

- ما الذي قامت به الحكومات العربية لدعم نظم تمويل التنمية المستدامة؟

- كيف يمكن لموارد القطاع العام والخاص أن تخدم احتياجات التنمية المستدامة بطريقة أفضل؟ - ما هي خيارات تمويل التنمية المستدامة بعد الحروب والصراعات؟

- ما هي الثغرات والتحديات والفرص والمصادر والقنوات لتمويل التنمية المستدامة؟

- هل ستتمكن البلدان العربية من إتمام جدول أعمال خطة 2030 باتباع مسارها الحالي؟

وبدلاً من تغطية مشاكل واحتياجات القطاعات المختلفة، التي عرضتها تقارير (أفد) السابقة، سيغطي تقرير 2018 متطلبات التمويل للانتقال إلى النمو المستدام، وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، في سياق خطة عام 2030.

وسيطلق التقرير في المؤتمر السنوي الحادي عشر للمنتدى العربي للبيئة والتنمية، والذي يتحدث فيه كبار الخبراء العرب والدوليين وصناع القرار، ويستضيف العديد من المنظمات الإقليمية والدولية العاملة في مجال التنمية المستدامة والاستهلاك والإنتاج والمياه والغذاء والطاقة والسياسات البيئية والمؤسسات المالية والمصارف المركزية. www.afedonline.org))

03-أيلول-2018 06:41 ص

  • item.Name

نبذة عن الكاتب